يظل اعداد استراتيجية اعلامية شاملة وسليمة هي الشغل الشاغل للكثير من العاملين في مجالات الاعلام، فمعظم الاستراتيجيات تقوم بشكل أساسى على وصف الأنشطة الاعلامية والتى غالباُ ما تكون صعبة القياس ولا يمكن ربطها في كثير من الأحيان بأهداف المؤسسة أو تحقق العائد المرجو منها فتكون مجرد هدراً للموارد المؤسسية من الناحيتين المالية والبشرية
وتأتى الرقابة وتتبع التقارير الاخبارية الخاصة بالمؤسسة والقطاع الذى تعمل به لتلعب دوراً محوريا في تصميم هيكل الاستراتيجية وخلق مؤشرات الأداء الصحيحة وقياس نتائج الحملات الاعلامية بدقة على صعيد الموازنة والجدول الزمنى والعنصر البشرى اللازم لتنفيذ مختلف الخطط والأنشطة الاعلامية
ويمثل الاستخدام السليم للتحليل الرباعي (تحليل سوات) (مواطن القوة والفرص، ومواطن الضعف والخطر) نقطة البداية، حيث ينبغى للمتخصصين أن يدركوا أن هذا النوع من التحليلات لا يعمل فقط بناءاً على التقارير الاخبارية التى يتم نشرها
فعلى الرغم من كون التقارير الاخبارية احدى الركائز الرئيسية في هذه العملية الا انها لا تزال جزء في بناء ضخم لتحليل العلاقات على مستوى المؤسسة وعملائها وطبيعة الممارسات الاعلامية والتشريعات والقوانين واللوائح المنظمة للعمل الاعلامي ومناخ الاستثمار السائد بالدولة وغير من الاعتبارات التي سنتطرق إلى ذكرها فى النسق التالى ضوابط ومعايير انتشار الحملات الاعلامية والترويج للمحتوى
One thought on “استخدام التحليل الرباعي(تحليل سوات) في صياغة استراتيجية اعلامية شاملة وسليمة”