يسعدني أن أرحب بكم في المسار التدريبي “بورصة الأخبار: المحتوى الاعلامي في عصر الاقتصاد الرقمي” حيث أقدم لكم عدداُ من الموضوعات التي تهم العاملين في مجالات الاعلام في ظل التطورات التكنولوجية المتسارعة والتحول باتجاه الاقتصاد الرقمي والسيطرة المتزايدة لوسائل التواصل الاجتماعي والوسائط الرقمية على مختلف نواحي الحياة بدءاُ من التواصل على المستوى الإنساني وانتهاءاً بالاتصالات المؤسسية في مجالات الأعمال
ويمثل هذا المسار التدريبي نموذجاً جديداُ وحياُ للتعلم الالكتروني والتفاعلي في مجال العلاقات العامة والاعلام، وذلك على اعتبار أن التعليم الالكتروني أصبح من الوسائل المبتكرة التي قدمها قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتغيير سلوكيات الممارسين في مجالات التكنولوجيا وأرى أنه ينبغي أن يتم تطبيقها في مجال الاعلام لتحقيق الهدف الأسمى وهو تضييق الفجوة بين الجانب النظري وبين التطبيق العملي
كما يجعل الشكل الجديد للموقع منه تطبيقاُ عملياُ يعمل على ارجاع الكلمات المفتاحية الواردة ضمن المحتوى المكتوب إلى مصادر موسوعية أخرى تسمح بتبسيط المحتوى وجعله أكثر وضوحاُ وشمولا، ومراعاة عنصر توثيق المحتوى الاعلامي، وتوظيف خدمات تكنولوجيا المعلومات في مجال الاعلام
وقد تم الاعتماد في هذا المسار التدريبي على عدد من المقالات الاكاديمية والدراسات الصادرة عن مؤسسات دولية المتخصصة في مجال العلاقات العامة إلى جانب تطبيق عملي لتحليلات وقياسات العلاقات العامة على موقع العلاقات العامة باللغة العربية. ومن خلال الضغط على الرابط المخصص لكل عنصر من العناصر المبينة أدناه يمكنك عزيزي القارئ البحث عن كثب في المحتوي الوارد في كل مقال على حدة
ويرتكز هذا المسار التدريبي على عدد من العناصر من أهمها
أولاً: بحث التوجهات التكنولوجية السائدة في عصر الاقتصاد الرقمي
ثانياً: دور التقارير الاخبارية في تقديم مؤشرات عن سوق الاعلام
ثالثا: استخدام التحليل الرباعي أو (تحليل سوات) في صياغة استراتيجية اعلامية شاملة وسليمة
رابعا: ضوابط ومعايير انتشار الحملات الاعلامية والترويج للمحتوى
خامسا: كيفية اختيار الوسائط الاعلامية الأنسب للترويج للمحتوى الرقمي- الجانب الفني والابتكاري
سادسا: مبادئ القياس في مجال العلاقات العامة بناءا على تقرير صادر عن مؤسسة كيتشم العالمية للبحوث والتحليلات
سابعا: التطبيق العملى لتحليلات العلاقات العامة على موقع العلاقات العامة باللغة العربية